الثلاثاء، 25 أغسطس 2015

من سرق المصحف؟؟؟!!!!

من سرق المصحف
قصة وقعت فى سنوات خلت عن شيخ كان يعلم تلاميذه القرآن الكريم
, ولم يملكوا فى تلك القرية سوى مصحف الشيخ , وفى أحد الأيام ترك الشيخ المصحف داخل الصف
وخرج لقضاء حاجة له , وعندما عاد لم يجد المصحف فى مكانه
 وبحث عنه فلم يجده , فقال للطلاب لم يكن فى الفصل
 سوى أنتم والمصحف فمن سرق المصحف , وتقدم من الطالب الأول وسأله
 : أنت سرقت المصحف . فبكى الطالب من التهمة , وتوجه الى طالب آخر وسأله
: أنت سرقت المصحف , فبكى الطالب من السؤال ولم يتمكن من الإجابة
, وهكذا توجه الى كافة الطلاب وجميعهم بكوا من مجرد فكرة الشيخ باتهامهم
, فتأثر الشيخ من بكاء الأطفال ونحيبهم المتواصل على ضياع المصحف
, ولكنه وقف وصرخ بأعلى صوته
: كلكم يبكي على ضياع المصحف فمن سرق المصحف

الاثنين، 24 أغسطس 2015

الزوجة .......الثانية؟

جميل
👍
👍
👍
👍

سأل الأب
👨
ابنه
👦
وش تحب أجيب لك هدية
🎁
؟

أجاب الابن
👦
:
أب
👨
ثاني غيرك !

استغرب
😳
الأب من إجابة ابنه
👦
الصغير وسأله عن السبب فأجابه :
أنت اشتريت امرأة👰 أخرى غير أمي
👩
!

لم يستطع التعليق 🙊على كلام ابنه
👦
،، ونزل إلى مستوى تفكيره وقال له: ولكن الأب ليس مثل اللعبة عندما لاتريده تغيره؛ والأب الجديد لن يحبك
💝
مثلي!

أجاب الابن
😢
والعبرة تخنقه:
حتى أمي
👩
ليست لعبة لتشتري غيرها عندما تملها؛ وحتى المرأة الجديدة👰 لن تحبك مثل أمي!
هل تذكر يا أبي عندما ولدَت أمي أختي
👫
الصغيرة وكنتَ أنت في قمة السعادة
😄
؟ ماذا قالت أمي: (أصبح لدي الآن ثلاثة أطفال🚶
👫
وعندما سألتها من الثالث يا أمي؟ قالت والدك
👨
يابني)!

يعني لن تتخلى عنك كما فعلت أنت!
هذه هي أمي 😇 يا أبي
فهل تستحق منك أن تبدلها بأخرى؟

أجاب الأب
😢
و الدموع تنهمر من عينيه: الحمدلله الذي رزقني ابن
👦
مثلك من زوجة
👩
مثل أمك !)
ورجع الزوج للزوجة
💑
الأولى بنفس الليلة .. وطلق الجديدة!

سبحان الله: " من أكذب ماقرأت
😜

معقوولة : ولد يتكلم بهالطريقة

الثلاثاء، 18 أغسطس 2015

الحمار.............. والفلاح


الحمار والفلاح
فلاح وهو بيشتغل فى الأرض بتاعته لاحظ إن الحمار بتاعه قاعد يتململ ومش عاجبه
الفلاح سكت .. سكت خالص وعمل نفسه مش واخد باله لحد ما الحمار فى يوم انفجر فيه وقال له بمنتهى الغضب :
بص بقى، أنا بتعامل المعاملة دى ليه ؟
إشمعنى بتحطلى برسيم بس اما أنت بتاكل 100 صنف و100نوع
الفلاح :- يعنى أنت عايز ايه ؟
أقدملك فى الزريبة كباب وكفتة ؟
الحمار : زريبة ايه انا عايز أدخل البيت وآكل من على ترابيزة السفرة بتاعتك
أنا اللى بعمل الشغل كله وطالع عينى طول النهار ،وكل الخيرات اللى عندك دى أنا السبب فيها
يبقى ماكلش ليه معاك من نفس أكلك وعلى سفرتك كمان ؟
الفلاح وهو بيهرش فى راسه :بس أنت حمار وطول عمرك بتاكل البرسيم وعايش فى الزريبة، إشمعنى دلوقتى اللى مش عاجبك
الحمار حزيناً : أنا كنت ساكت وكاتم شكوتى جوه قلبى ، لحد ما شوفت الجيران بيعاملوا الحمير اللى عندهم إزاى،فصعبت عليا نفسى وقررت آخد حقى أنا كمان
الفلاح : ماشى ..انا معنديش مانع تيجى تدخل بيتى وتاكل على سفرتى كمان ، بس انت مش خايف من الأسد ؟
الحمار : أسد ايه ؟
الفلاح : انت مش عارف إن فيه أسد عندى فى البيت ؟
ولو دخلت البيت هياكلك ؟
الحمار وقد بدت عليه الحيرة : بس إزاى عندك أسد فى البيت
وفضلت عايش طول السنين دى، ظهر فجأة يعنى
الفلاح : لا طبعاً انا مروضه وبأكله، لكن أنت غريب عنه لو شافك هياكلك
عرفت بقى ليه أنا كنت مانعك تدخل البيت ؟
عرفت ليه كنت مقعدك فى الزريبة ؟
الحمار وهو يهز ديله بعصبية وبدا الخوف عليه : أسد ؟
يا نهارى
يعنى أنت طول الفترة دى كنت حامينى من الأسد وأنا مش عارف وأنا بدل ما أشكرك مش عاجبنى ؟
أنا مش عارف أقول لك ايه ..سامحنى
الفلاح بإبتسامة خبيثة : انت متعرفش إن انت نور عينيا ولا ايه

الحمار........... والفلاح

الحمار والفلاح
فلاح وهو بيشتغل فى الأرض بتاعته لاحظ إن الحمار بتاعه قاعد يتململ ومش عاجبه
الفلاح سكت .. سكت خالص وعمل نفسه مش واخد باله لحد ما الحمار فى يوم انفجر فيه وقال له بمنتهى الغضب :
بص بقى، أنا بتعامل المعاملة دى ليه ؟
إشمعنى بتحطلى برسيم بس اما أنت بتاكل 100 صنف و100نوع
الفلاح :- يعنى أنت عايز ايه ؟
أقدملك فى الزريبة كباب وكفتة ؟
الحمار : زريبة ايه انا عايز أدخل البيت وآكل من على ترابيزة السفرة بتاعتك
أنا اللى بعمل الشغل كله وطالع عينى طول النهار ،وكل الخيرات اللى عندك دى أنا السبب فيها
يبقى ماكلش ليه معاك من نفس أكلك وعلى سفرتك كمان ؟
الفلاح وهو بيهرش فى راسه :بس أنت حمار وطول عمرك بتاكل البرسيم وعايش فى الزريبة، إشمعنى دلوقتى اللى مش عاجبك
الحمار حزيناً : أنا كنت ساكت وكاتم شكوتى جوه قلبى ، لحد ما شوفت الجيران بيعاملوا الحمير اللى عندهم إزاى،فصعبت عليا نفسى وقررت آخد حقى أنا كمان
الفلاح : ماشى ..انا معنديش مانع تيجى تدخل بيتى وتاكل على سفرتى كمان ، بس انت مش خايف من الأسد ؟
الحمار : أسد ايه ؟
الفلاح : انت مش عارف إن فيه أسد عندى فى البيت ؟
ولو دخلت البيت هياكلك ؟
الحمار وقد بدت عليه الحيرة : بس إزاى عندك أسد فى البيت
وفضلت عايش طول السنين دى، ظهر فجأة يعنى
الفلاح : لا طبعاً انا مروضه وبأكله، لكن أنت غريب عنه لو شافك هياكلك
عرفت بقى ليه أنا كنت مانعك تدخل البيت ؟
عرفت ليه كنت مقعدك فى الزريبة ؟
الحمار وهو يهز ديله بعصبية وبدا الخوف عليه : أسد ؟
يا نهارى
يعنى أنت طول الفترة دى كنت حامينى من الأسد وأنا مش عارف وأنا بدل ما أشكرك مش عاجبنى ؟
أنا مش عارف أقول لك ايه ..سامحنى
الفلاح بإبتسامة خبيثة : انت متعرفش إن انت نور عينيا ولا ايه

أسمها........... ريم

اسمها ريم تعيش في قريه هنديه
رفضت دخول مسابقات ملكات جمال العالم
تبدأ قصتها حينما اكتشفت تلف في الفستان فذهبت الى الخياط (كومار)
عندها رأها  كومارطار عقله من شده جمالها أخذ منها الفستان وطلب منها العنوان
 وقال لها عندما انتهي من تصليح الفستان سآتي به الى منزلك
 أعطت ريم  العنوان لكومار وبعد يومين ذهب كومار ومعه الفستان على العنوان
طرق كومار الباب فتح الباب والد ريم
فقال كومارو اين صاحبة الفستان
قال له ان صاحبة الفستان ماتت
أصيب كومار بحاله هستريه واصبح مجنون
وترك عمله وظل طوال الوقت جالس امام التلفاز ولا ينطق الا ب
ريم مووت
ريم مووت
ومن هنا اصبح كومار مكتشف الريموت الذي نستخدمه للتلفاز
ريم موت
الي ما يعلق مراح احجيله قصت الستلايت
😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂

عباره واحده

كن معي ..حين أموت !!!!

كانت يدها باردة كالثلج
سقط كوب الحليب من يدها وانكسر
فصرخ ابنها في وجهها وترك الغرفة غاضبا
فكتبت له رسالة صغيرة
وعندما عاد ابنها وجدها نائمة على كرسيها كالعادة والخطاب في حجرها فأخذه وقرأه:
...
ابني وحبيبي : أنا اسفة .. فقد أصبحت عجوزا ..
ترتعش يدي فيسقط طعامي على صدري
ولم أعد أنيقة جميلة الرائحة !!! فلا تلمني
وأنا لا أقوى على لبس حزائي !! فساعدني
و لا تحملني قدماي الى الحمام !! فامسك يدي
وتذكر كم أخذت بيدك لكي تستطيع أن تمشي
ولا تملّ من ضعف ذاكرتي وبطء كلماتي
فسعادتي من المحادثة الآن فقط أن أكون معك
فضحكاتك كانت تفرحني عندما كنت صغيرا
فلا تحرمني من ابتسامتك الان
فأنا ببساطة أنتظر الموت !!!
لقد كنت معك حين ولدتك
فكن معي ..
حين أموت !!!!
...
مسح الابن دموعه في طرف ثوب امه
واخذ يقبل يدها ويقول لها سامحيني
...
ولكن كانت يدها باردة كالثلج

الاثنين، 17 أغسطس 2015

,الحلاق والزبون



يقال أنّ أحد الحلاقين العراقيين كان يَحلق يوما لأحد زبائنه بموس حادة .. فزلّت يده فأصاب وجه الزبون بجرح غائر، بدأ الدم يسيل منه غزيراً .. فما كان من الحلاق إلاّ أن مال على أذن الزبون وقال له : ((تره أكو بعگالك وسخ))
وتلك كناية عن تعرّض سُمعته لكلام الناس !
فثارت ثائرة الرجل وأحمّر وجهه غضبا وقفز من مكانه وصاح : ((اتخسه ! .. انا أخو خيته ..))!! .

فتوقف نزيف الدم في الحال.
فاعتذر الحلاق إليه، وأخبره بأنه قد قال ما قال حتى يثير غضبه، ويهز أعصابه، فينقطع نزيف الدم.
فسامحه الرجل وقبل عذره.
وكان للحلاق صبي ذكي سمع ورأى ما دار بين أستاذه الحلاق والزبون.

وبينما كان الصبي يحلق لأحد الزبائن ذات يوم أصاب راس الزبون بجرح في وجهه فسالَ منه الدم...
فمال الصبي على الزبون وهتف في أذنه : ((تره أكو بعگالك وسخ))
فلم يتحرك الزبون، ولم ينقطع نزف الدم،
فقال الصبي : ((تره سمعة بنتك موزينة بالمحلة))
فلم تؤثر كلمته في الزبون شيئا.
فقال: ((ترة الناس دا يحچون على بنتك))
فلم يتحرك الزبون كذلك!!!

وكان الأسطة الحلاق يسمع ويرى مايجري بين الصبي والزبون، فأسرع إلى الزبون ورفع كفه وضربه (سطرة) شديدة على رقبته. فارتاع الزبون لذلك وانتابه الغضب وقام من مقعده ثائراً،
وصاح الزبون: ((هاي شنو ؟ .. ليش تضربني؟)) .
وقبل أن يُجيبه الحلاق انقطع نزف الدم وتوقف.
فاعتذر الحلاق إلى الزبون، وأطلعه على حقيقة الأمر، وأن السطرة ماكانت إلاّ لتوقف النزيف.

ثم التفت الحلاق إلى صانعه وقال له : ((شوف ابني .. الناس مو كلهم سوه .. أكو من چلمة ... وأكو من سطرة )) . فتعجّب الصبي من كلام أستاذه الحلاق، وشدة ذكائه .. وذهب ذلك القول مثلا...

(هِسّه اليحتاجون سَطرة اكثر من اليحتاجون چلمة) ,
,
,الحلاق والزبون