الاثنين، 30 أبريل 2012

انت اعز ما املك


انت أعز ما املك.. حكاية شعبية مغربية

2012/01/10 0
انت أعز ما املك.. حكاية شعبية مغربية
ذكاء امرأة
 يحكى انه كان هناك رجلا متزوج و لديه خدم
وفي يوم من الأيام خرجت الزوجة إلى الحديقة .. فوجدت أحد الخدم جالساً يبكي ..فقالت له : مابالك أراك حزيناً
قال لها :: طردني سيدي ..
قالت له : لماذا ؟ ..
قال لها :: لقد كسرت آنية من الزجاج و أنا غافل ..
قالت له :: تعال معي إليه .. فذهبا معاً وحين وصلوا قال لخادمه :: لماذا عدت مجدداً ..
قالت الزوجة :: أنا أحضرته لقد كسر آنية زجاج فطردته ..
قال لها :: و ما شأنك أنتي ؟ …
قالت :: هذا ظلم و جور ..
فقال لها :: ادن انت تخالفين رايي ادا اردت سيعود بشرط أن تذهبي أنتي إلى أهلك ..
فقالت : موافقة ..
فقال الزوج :  خذي معك أعز ماتملكين و غداً تذهبين الى اهلك..
و حين خيّم الظلام قالت له اتسمح لي ان نتعشى معا مادامت هده آخر ليلة نقضيها سوية ؟
فقال لها نعم لك ما تريدين فجهزت العشاء ووضعت له مخدر في الشاي ولما نام وضعته في صندوق و أخذته معها إلى أهلها ..
وفي الصباح حين استيقظ وجد نفسه في منزلها ..
فقال :: أين أنا و من أتى بي إلى هنا ..
فأتته زوجته وقالت. :: أنا من أحضرتك معي إلى هنا ..
قال : لماذا ..
قالت :: قلت لي خذي أعز ما تملكين و أنت يا سيدي أعز ما أملك في دلك البيت.

فابتسم وقال.. غلبتني هد المرة تعالي فالنرجع إلى البيت !

ليست هناك تعليقات: